The Single Best Strategy To Use For المرأة الإماراتية

Wiki Article



وضع خارطة طريق تستشرف مستقبل المرأة الإماراتية، تضمن استمرار الإنجازات وتعزيز مشاركتها الفعالة في الحفاظ على الاستدامة للأجيال القادمة

ويتم الاحتفال بتلك المناسبة هذا العام تحت عنوان "نتشارك للغد" وهو نفس شعار احتفال العام الماضي.. ولكن ما السبب؟

وأكدت وزيرة الثقافة والشباب أن «سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، تمثل نموذجاً مهماً يحتذى للمرأة الإماراتية، التي تتميز بمجموعة من السمات المميزة لها، كمثقفة وحكيمة ومتعلمة وواثقة بقدراتها وإمكاناتها ومهاراتها، وتتطلع إلى الخمسين عاما المقبلة من عمر الدولة».

ويحمل التعديل الوزاري رسائل مهمة بشأن ثقة القيادة الإماراتية بالمرأة، ودعم مشاركتها في صنع القرار، والعمل على تعزيز تمكينها على مختلف الأصعدة، بما يسهم في تحقيق التنمية والازدهار.

إخلاء المسؤولية: الانتقال إلى لغات أخرى يعتمد على ترجمة غوغل، وبالتالي فإن حكومة الإمارات الذكية ليست مسؤولة عن دقة المعلومات في اللغة الجديدة. بدعم من غوغل

تهيئة بيئة الأعمال. تنمية الصناعات الوطنية. تحفيز الابتكار. ريادة صناعات المستقبل. تقديم خدمات تعرّف على المزيد ذات جودة وشفافية

يعد تخصيص يوم للاحتفال بالمرأة الإماراتية، إحدى مبادرات الشيخة فاطمة بنت مبارك؛ رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، الداعمة للمرأة.

وضعت دولة الإمارات سياسات وقوانين ومبادرات خاصة لحماية المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في كافة جوانب المجتمع. من أبرز الإنجازات في هذا المجال:

قرارات وتقارير وشهادات دولية تتوالى تبرز الإنجازات المتفردة على مختلف الأصعدة التي تحققها الإمارات في مجال تمكين المرأة.

طالع مزيد من الحقائق عن المرأة في دولة الإمارات في هذا التقرير و حقائق  وأرقام عن المرأة في دولة  الإمارات

بدورها أوضحت خلود عبدالله الكعبي من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أن الاستدامة ليست مسؤولية مجتمع فحسب بل مسؤولية كل فرد في ممارساته اليومية وتطرقت إلى عمليات التفتيش التي تقوم بها الهيئة والإجراءات المتبعة للحد من الهدر بناء على الضوابط المتبعة.

. هذه النماذج من النساء يرقى بها الوطن وتبقى رايته مرفوعة وخفاقة بين الأمم وهن وسام شرف نضعه على صدورنا فلهن كل التحية والتقدير والثناء".

رئيس مركز جنيف لحقوق الإنسان: المرأة الإماراتية تحقق إنجازات استثنائية

وزيرة الثقافة والشباب: المرأة الإماراتية مثقفة وحكيمة ومتعلمة وواثقة

Report this wiki page