التشبيك المهني للنساء الرياديات for Dummies

Wiki Article



الكونسورتيوم الدولي للمساواة بين الجنسين في الحرم الجامعي

Entrepreneurial Gals projects even more performs important position in increasing Women of all ages's existing investments and stimulate Ladies to ascertain their own potential designs and start wondering of buying serious estates. Furthermore, the results disclose that Entrepreneurial Gals initiatives deal with a medium degree of hindrances. These represented in acquiring economic funding significantly on the early levels of building their particular firms. Other complications represented from the Israeli occupation and deficiency of promoting working experience which all impair women's capability to create their own initiatives .

بقلم: نزار السهلي

-تعزيز التمكين من خلال تطوير التوجيه الذي يمكّن تبادل الخبرات المهنية.

*جميع متدربات أصالة نساء وهذا ييسر تدريب النساء في الميدان، لكن هذا لا يعني أن التدريبات تقتصر على النساء فقط، بل قامت أصالة بتدريب العديد من الرجال أيضاً ضمن خدمات بناء القدرات خصوصاً في تدريبات النوع الاجتماعي.

لديهنّ الاستعداد لمشاركة ما يتمتّعن به من معرفة، وخبرة، وعلاقات مع طالبات وخريجات التعليم والتدريب المهني المستهدفات في البرنامج.

وقد جاءت مداخلة السيدة لانشمي بيري بعد أن تناول السيد الوالي المدير العام للجماعات المحلية بالشرح والتحليل ما جاء به الدستور المغربي من مقتضيات حول المساواة والمناصفة، والذي من المنظر ترجمتها في القانون التنظيمي للجماعات الترابية بالرفع من تمثيلية النساء في مراكز القرار بالجهات، حيث ستوازي هذه التمثيلية الثلث على الأقل.

شبكة علاقات قوية مع الشابات الطالبات والخريجات في قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني الفلسطيني.

كما ستشجع مشاركة معارفك الأشخاص أيضاً على تقديمك إلى أشخاصٍ آخرين يشبهونك في طريقة التفكير؛ ممَّا يؤدي إلى توسيع شبكتك.

إذا كنت تنشر وجهات نظرك السياسية في هذه الأماكن، فسوف تسيئ إلى شبكتك المهنية، إذ سيكون هناك دائماً أشخاص لا يشاركونك كل ما تريد معرفته معتقداتك الدينية أو السياسية نفسها؛ وبما أنَّ الحديث عن المعتقدات السياسية أو الدينية يستقطب الكثير من النقاشات، فمن الأسلمِ الابتعادُ عن ذلك.

لقد كانت هذه طريقة البشر للتعلُّم والاكتشاف والتقدم لمئات السنين؛ وكما هو الحال مع جميع أشكال التواصل، هناك العديد من الطرائق المختلفة لإتقان هذا الفن.

حيث تسعى اللجنة الوطنية لشؤون المرأة من خلال هذا المشروع إلى المساهمة في زيادة نسبة المشاركة الفاعلة للمرأة في الحياة العامة ومواقع صنع القرار ويعتبر انجاز أهداف هذا المشروع هو جزء من انجازات باقي الشركاء المحليين المنفذين للمشروع الاقليمي وهم ( جمعية النساء العربيات، جمعية إنماء، ومركز هوية).

وأضافت المشاركة بالورشة وصاحبة مشروع فضة هداية ننجاجرة،أنها كانت تعمل في العديد من المحلات ولكن أرادت أن يكون لها أسمها الخاص، مضيفا على أنها خريجة جامعة دار الكلمة تخصص صياغة فضة، وأنها تعمل على أن يكون لها كيانها الخاص، متوقعة أن من خلال هذه الورشة ان يتم تسهيل الأمور القانونية لها مستقبلا، وتسجيل شركتها الخاصة من قبل وزارة الإقتصاد.

*مجموعة أصالة من المتدربات الفلسطينيات يتلقين تدريباً مكثفاً ومستمراً يضمن تحديثاً مستمراً وقادراً على توفير التدريب الجيد وخدمات المشورة للمرأة.

Report this wiki page